Your Abroad

الدراسة في أمريكا

الجامعات الامريكية والدراسة في امريكا للحصول على قبول مشروط في افضل الجامعات الامريكيه ، اختر الآن جامعة أو معهد و ادرس بأقل التكاليف في الجامعات الامريكيه الموصى بها واحصل على اسرع قبول جامعي في أمريكا من الجامعات المعترف بها،

الدراسة في امريكا
الولايات المتحدة الامريكية هي الاختيار رقم واحد للعديد من الطلبه من جميع ارجاء العالم ,حيث احتضنت مايقارب ال 500,000 طالب من جنسيات مختلفه من جميع انحاء العالم في احدى السنوات الدراسيه الماضية ,وتتعدد فيها الخيارات بعدد الولايات بل بعدد الجامعات و المعاهد فيها ,حيث انه باحدى الإحصائيات بلغ عدد الجامعات و الكليات فيها ما يزيد على ال 4000 جامعة و كلية ,أما معاهد اللغة فربما تكون أكثر من ذلك ! ,انها الاختيار الافضل لتوسيع الاَفاق التعليميه و البحث عن اَفاق علمية جديده مهنية وعملية.

الدراسة في امريكا : هي تجربه مثيره و تحوي العديد من الايجابيات لانها تعد دولة الفرص والتجدد الدائم ,وهي دولة ذات بنيه تحتيه قويه جدا واقتصاد عالمي ومستوى علمي عال جدا, ومن مميزاتها ان لدى الطلاب امكانيات عدة لاختيار المنهج التعليمي والمكان المناسب ,حيث ان المناهج التعليميه المختلفه توفر امكانية اختيار عدة تخصصات منهجيه ,حيث يمكن للطالب الاختيار من عدة مواضيع ذات العلاقة ليتخصص بها ,وبهذا يحصل على المجال الاقرب له ,ان نظام التعليم الجامعي في أمريكا يعطي حرية لدى المؤسسات التعليمية في وضع البرامج الدراسية و التي تخضع للتقييم من قبل منظمات علمية غير حكومية تقيم المؤسسات التعليمية بشكل عام وتقيم البرامج التعليمية بشكل خاص.

الجامعات الامريكية معروفه على مستوى العالم بالتكنولوجيا الاكثر تطورا ,حيث تفخر الجامعات المختلفه فيها بكونها الرائده في هذا المجال ,حيث ان لديها الوسائل و المصادر والتقنيات الافضل لمختلف الابحاث و الدراسات ,حتى اذا كان التخصص الذي يدرسه الطالب غير متعلق بالهندسه او العلوم فان بين يديه أفضل التقنيات في الحقول المختلفة وامكانية الاتصال بعلماء وباحثين من كافة ارجاء العالم . ان حياة الطلاب اثناء مشوارهم التعليمي في الولايات المتحدة الامريكية هي احدى التجارب الاكثر متعة وتطورا ,وهذا ليس من الناحية التعليميه فقط بل و الاجتماعية ايضا ,حيث يحظى الطلاب فيها بفرصة الانخراط في مجتمع متعدد الجنسيات و يمكنهم من تكوين صداقات من مختلف الجنسيات حول العالم.
ولمعرفة الجامعات الموصى بها من وزارة التعليم العالي ادخل هنا  الجامعات الموصى بها من وزارة التعليم العالي .

تكاليف الدراسة في امريكا :
بالنسبة للتكاليف الدراسية في معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا، فتختلف التكاليف ما بين معهدٍ وآخر. وذلك يعتمد على نوع المعهد (معهد جامعة أو معهد خاص) بالإضافة إلى الولاية أو موقع المعهد إذا كان في مدينة كبيرة أم مدينة صغيرة. حيث تتراوح التكاليف السنوية ما بين 15 ألف إلى 25 ألف دولار أمريكي  للسنة الدراسية الواحدة. وهذه بالنسبة للرسوم الدراسية فقط ولا تشمل تكاليف المعيشة و المصاريف الأخرى. اما بالنسبة لرسوم الدراسة في الجامعات الامريكية فتختلف باختلاف الجامعة، الولاية والدرجة العلمية المطلوبة ( بكالوريوس , ماجستير او دكتوراه ) وغالباً تتراوح بين 20.000 دولار الى 40.000 دولارأمريكي في السنة الواحدة.

تكاليف السكن والمعيشة في امريكا :

تتراوح تكاليف السكن ما بين 800 إلى 1,200 دولار أمريكي (أي ما يعادل 3,000 إلى 4,500 ريال سعودي) في الشهر الواحد. وهذا السعر يختلف ما بين معهد وآخر، وحسب نوع السكن عما إذا كان (سكن مع عائلة أو سكن طلاب أو شقة خاصة).  ويجب الأخذ بالحسبان أيضاً النفقات الإضافية الأخرى كالكهرباء وشراء بعض الأثاث في البداية. وغالباً ما يقع اختيار الطلاب العرب على خيار السكن مع عائلات أمريكية والتي توفرها جميع المعاهد الخاصة ونسبة قليلة من معاهد الجامعات